القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   منتديات الختمية > الأقسام العامة > المنتدى العام
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

المنتدى العام لقاء الأحبة في الله لمناقشة جميع المواضيع

مبادئ أساسية

المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2010, 01:05 PM   #1
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

Post مبادئ أساسية


أنا : علي الشريف احمد






1. إن انتماءنا وولاءنا الكلىّ للإسلام والتصوف الحق " وكلاهما شيء واحد " ، لا يتعارض أبداً مع ولائنا وانتمائنا العضوىّ للقومية العربية ، والوطنية السودانيه، والجيرة الأفريقية.

2. نحذر من كل ما يرتبط من قريب أو بعيد بالشيوعية ،والعَلْمانية والإلحاد ، والوجودية والماسونية ، والبهائية والقاديانية ، والاستشراق والتغريب ،والتعصب للجنس أو الطبقة أو اللون أو العنصر ، ونحوه .

3. كما نحذر من الجماعات والتشكيلات التي تحمل أسماء أجنبية ، فهى الخطر المبرقع ، بل كل الخطر على الدين والوطن ، وفى الإسلام كفاية وزيادة لكل عامل لوجه الله ، والقبول بقول أنها تعمل للخير والمجتمع .. . معناه : أن فى الإسلام نقصاً في بعض الجوانب ، وهذا ما لا يقبله من شم ريح الإسلام الصحيح .

4. إياك إياك أن ترمى مسلماً " وإن عصى أو أخطأ " بتهمة الكفر أو الوثنية ، أو الشرك أو الردة ، أو الزندقة أوالتبدع بشبهة قول أو عمل ، فليس هذا إطلاقا من الإسلام ، وإذا كانت " الحدود تدفع بالشبهات " ، فكيف بالاتهام "الخاطئ" القائم علي ضيق الأفق والعصبية والتحامل ، والجهل بروح الدين وأصوله .

5. نحن ضد التغالى والتشدد ، والعنف والتطرف ، وإثارة الفتن والقلاقل ، وليس معنى هذا أننا نؤيد التفريط أو العبث ، أو الاستهانة والتحريف ، واللا مبالاة والشعوذة ، والابتداع الحرام أو الفساد ، أو الهبوط بإنسانية الإنسان .

6. نحن ندعو إلى الوسطية الإسلامية المعتدلة المنصفة ، التي تميز الإسلام عن جميع الأديان ، كما أننا ندعو إلى الالتزام الروحى القلبى والخُلقى ، وإرادة وجه الله فى كل قول أو عمل ( وهو التصوف الإسلامي الذى نخدمه ) .
7. موقفنا من كافة الجماعات والجمعيات والهيئات الأخرى أو حتى التى تدعى الانتساب إلى الإسلام ، موقف حُسْن الظن والمحبة والمسالمة ، والتعاون الإيجابى فيما نتفق فيه ، والعذر مع المودة والنصيحة المهذبة فيما نختلف عليه .
8. موقفنا من مواطنينا غير المسلمين ، موقفنا كما أمرنا الله ورسوله أن نسالمهم ونجاملهم وأن نبرهم ونقسط إليهم ، ولا نؤذيهم فى عاداتهم أو عباداتهم ما داموا عند حدود العهد والذمة المقدسة ، ونحن لا نجادلهم في الدين أبداً ولكن نبين فقط على سبيل البلاغ والتذكير بالتى هى أحسن ، وإلا أغلقنا هذا الباب نهائياً ، والإسلام لن يزيد بألف يدخلونه ، والنصرانية لن تنقص بألف يخرجون منها، والفتنة في هذا الباب محققة، لعن الله من أيقظها .
9. المظاهر والشكليات :
نحن لا نعطى مزيد اهتمام للشكليات ، أو المظاهر، أو الهيئات ، أو المبالغة فى الزينات الشخصية أو العامة ، حذار أن يدخلها الرياء فيحبط العمل ، فالله رب قلوب ، وما كان لله دام واتصل ، وما كان لغير الله انقطع وانفصل ، والعاقبة للتقوى .

11. وما أنا بطارد المؤمنين :

نحن لا نحتقر أحدا أبدا ولا نزدرى أحدا ] وَمَا أَنَا بِطَارِدِ الْمُؤْمِنِينَ [ .

أما المجاهر بالمعصية ، فله منا النصيحة والدعاء ، كما لا نزعم أننا أفضل من غيرنا أو أن الجنة لنا وحدنا ، فعلم ذلك عند الله وحده ، ومُدَّعيه مسرف كذاب .

ولكننا نشترط التواضع والتسامح ، وسعة الأفق والصدر والفقه ، والالتزام بالكتاب والسنن المحمدية الأساسية دون إفراط ولا تفريط ، والالتزام بالأصول والقواعد والعهود والآداب الصوفية ، والمنهج الذى وضعه الإمام الرائد ، مع يسر العطاء والبذل ، والتحلى بمكارم الأخلاق فيمن أراد أن يكون أخا لنا ( على علاتنا ) ، فما من أحد إلا وله عيوبه ( عَلِمَ أو جَهِل ) ، ومدعى العصمة أو الولاية كذاب .

من خالفنا فليس منا وإن انتسب الينا ، أوكان أقرب الناس إلينا ، ومسئولية أعماله تقع عليه لا علينا ، ولنا أن نقوم بما تمليه علينا مسئوليتنا نحو ذلك طبقاً للأصول والقواعد الصوفية ، وقوانين ونظم الدولة .

وكما نشترط فيمن ترتبط بقسم سيدات العشيرة الزى الإسلامى الوقور، والأدب النبوى ، ومداومة الفقه بالدين ، وملازمة العبادات والنوافل والدعوة .
12. أولياء الله :
نحن نحب جميع أولياء الله تعالى ، ونحسن الظن بهم جميعا أحياء وموتى ، وكما لا نفرق بين أحد من رسل الله ، لا نفرق بين أحد من أولياء الله ( وما كان عطاء ربك محظورا ) ثم إننا نترك المفاضلة بينهم لله تعالى ، لأنه لا يعلم الحقيقة إلا هو ، فدرجاتهم ومقاماتهم ومنازلهم غيب عنده تعالى فلا نقتحم الغيب ، ولا نقول بما لا نعلم ، فانه كذب وقح من أشنع الكذب ، ورب مستور أكرم عند الله من ألف مشهور !!

علي الشريف احمد غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة علي الشريف احمد ; 05-22-2010 الساعة 01:08 PM.
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-22-2010, 01:36 PM   #2
تاج السرفوزى

الصورة الرمزية تاج السرفوزى



تاج السرفوزى is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تاج السرفوزى إرسال رسالة عبر Skype إلى تاج السرفوزى
افتراضي رد: مبادئ أساسية


أنا : تاج السرفوزى




شكرا شقيقنا وحبيبنا على الشريف لا قول بعد هذا ,إلا أن قلت فأوفيت, والدين النصيحة والمعاملة وليس لهم منا غير النصيحة الى ما هو أصوب إن أخذوا بها فلله الحمد والمنة وإن أبوا حسبهم الله وما علينا إلا البلاغ

تاج السرفوزى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع علي الشريف احمد مشاركات 1 المشاهدات 3482  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه