القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة
مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري
|
النّور البرّاق خاص بمدح النبي المصداق وثقافة الختمية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() فذكر ملخَّصَ كلامِه في رسالته "إتحاف الخرقة" ثم قال: "وإذا تأمَّلْتَ هذا علمتَ أنَّ ماعليه الصوفية في أسانيدهم التي تنتهي إلى الحسن البَصْري عن علي (رضي الله عنه) لامطعنَ ولا إنكارَ عليهم فيه، وأن ما هم عليه من سماع البَصري عن عليّ بن أبي طالب هو الحقُّ الصريح، الذي لايجوز غيرُه ، وأنَّ مَن اعترض وأنكر عليهم فإنكارُه واعتراضُه مزيَّف، ليس في محلِّه ، ولايُنظْر إليه، ولايُعَوَّل عليه. قال:وقد سَبَقَ عن شيخنا زكريا وغيرِه: أنهم من المنكرين لذلك -أيضاً- فلا تغترَّ بذلك، وإن كثُر المنكرون، وجلَّت مراتبُهم : فإن الحقَّ أحقُّ أن يُتَّبَع ، والرجوعُ إلى الحقّ خيرٌ من التّمادي في الباطل، وكلٌّ يؤخذ من قولِه ويُرَدُّ عليه إلا المعصومين (عليهم السلام). علي أن المنكرين قد أُوِّل إنكارهم وحُمِل علي ما بعد خروج عليّ من المدينة؛ لأن الحسن لم يجتمع به بعد ذلك، وإذا كان المنكرون يقولون: نحن مع قولنا بأن الحسن لم يسمع من علي: نروي سند لبس الخِرقة وغيره عن الحسن، عن علي؛ تبركاً بأولئك السادة الصوفية؛ رجاءَ الاندراج في لحظِهم ومددِهم وعَدادِ جماعتهم. |
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة نور الهدى - آلاء كامل حسن الزاكي ; 12-13-2012 الساعة 11:28 AM. ![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
كاتب الموضوع | نور الهدى - آلاء كامل حسن الزاكي | مشاركات | 219 | المشاهدات | 82326 |
![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|