القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة
مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري
|
المنتدى العام لقاء الأحبة في الله لمناقشة جميع المواضيع |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#1 | |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() أعلنت جماعة الإخوان المسلمين المصرية عن إنشاء حزبها الجديد، «الحرية والعدالة»، ولإعطاء مثال فريد في عدم إضاعة الوقت في الإجراءات البيروقراطية الديمقراطية، قامت بتعيين كل مسؤولي الحزب، الدكتور محمد مرسي رئيسا، والدكتور عصام العريان نائبا لرئيس الحزب والدكتور سعد الكتاتني أمينا عاما. هكذا قام مجلس شوري الجماعة بكل الأعباء التي كان من المفروض أن يقوم بها أعضاء الحزب. حتى الآن لا يوجد في الخبر ما يدعو، للدهشة، أما المدهش حقا فهو إصرار الجماعة على أن هذا الحزب الذي أعدته ووضعته على مائدة الديمقراطية في مصر لن يكون له صلة بجماعة الإخوان نفسها، سيكون حزبا مستقلا عنها تماما، وكأن الحزب الوليد ولدته أمه ثم وضعته على الفور على باب أحد المحسنين من غير جماعة الإخوان ليرعاه ثم غابت عن المكان والزمان. وفي مقابلة مع الدكتور محمد مرسي في تلفزيون «bbc عربي» قال المذيع: إن حزب الجماعة.. فصحح له رئيس الحزب على الفور: ليس حزبا للجماعة.. بل هو حزب أسسته الجماعة. هكذا يوضح لنا رئيس الحزب الجديد الذي عينته الجماعة أن الحزب الذي أعلنته الجماعة، ليس تابعا للجماعة، لقد أسسته فقط. تماما كأي مقاول يبني جسرا ثم يفقد صلته به بعد أن يسلمه لمصلحة الطرق والكباري. ترى ماذا يضايق في أن الحزب هو الذراع السياسي للجماعة؟ وأن أفكاره هي ذاتها أفكار الجماعة، وأنه سيعمل - إذا سمح له بشرعية الوجود - على تنفيذ استراتيجية الجماعة على مستوى السياسة، وأن وجود الجماعة ووجود الحزب يعطي لكليهما الحق في الحركة الحرة الواسعة في المجالين، الديني والسياسي بغير حسيب أو رقيب. أي طرف من الأطراف في جسم ما، لا يتحرك بذاته، بل تصدر إليه الأوامر من المخ، والمخ هنا هو مجلس شورى الجماعة، مرة أخرى السؤال هو.. ما هو العيب الذي تستشعره الجماعة في أن يكون الحزب تابعا لجماعة الإخوان؟ وهل تتصور الجماعة بهذه المقولات أنها تستطيع إقناع القيادة الحالية في مصر بأنها أنشأت حزبا مستوفيا لشروط قيام الأحزاب.. اتفضلوا حضراتكم هذا هو حزب مدني تماما.. لقد أنشأناه نحن، غير أنه ليس حزبا دينيا. |
|
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة ود محجوب ; 05-08-2011 الساعة 04:56 PM.
![]() |
![]() |
#2 |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() يقول الدكتور محمد حبيب الذي كان نائبا للمرشد العام («الأهرام» 2 مايو 2011): «أنا متألم وحزين أن يصادر حق المؤسسين وخاصة أن أكثر من 95% من المؤسسين أعضاء من جماعة الإخوان والذين لهم باع في الدعوة.. إن ما حدث مصادرة حقيقية لإرادة المؤسسين الحرة والتعامل معهم على أنهم غير راشدين.. إن القيادات الثلاث للحزب أعضاء في مكتب الإرشاد، مما يعني أن قيادة الجماعة تفرض وصايتها بشكل كامل ومستمر على الحزب» لقد أوردت لك وجهة نظر الدكتور حبيب النائب السابق للمرشد العام، ربما لتتساءل معي: لماذا أصبح هذا الرجل صاحب العقل الحر، قيادة «سابقة» في الجماعة؟ وإذا كانت الجماعة لا تتحمل أفكار الدكتور حبيب والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وغيرهما من أعضاء الجماعة، فماذا عن بقية البشر من خارج الجماعة؟ لا أحد على وجه الأرض، عندما يكتب أو يتكلم، قادر على إخفاء حقيقة ما يفكر فيه مهما بلغت قدرته على الإخفاء والتمويه. لذلك كانت أقصر الطرق على الأرض هي في الخط المباشر بين نقطتين. هذا الحزب بالشكل الذي تم إعلانه وبتركيبته التي صادرت مقدما حقوق أعضائه، تجسيد واضح لمدرسة فكرية في السياسة عانى منها المصريون طويلا ولا أعتقد أنهم بعد 25 يناير 2011 على استعداد لمواصلة تحملها. لم تتعلم الجماعة شيئا ولم تنس شيئا، وما زالت تمارس احتقارها للمنطق في قاعدته الأساسية وهي أن الشيء مستحيل أن يكون وألا يكون في الوقت نفسه، وبنفس الكيفية، هكذا كان من السهل عليهم تقديم حزب «يكون» تابعا للجماعة، ولا «يكون» تابعا لها، والمطلوب من الناس أن تصدق هذا الكلام. في ميدان الإسلام السياسي، ظهرت بقوة على صفحة الأحداث في مصر جماعات تطرف جديدة أكثر راديكالية بالطبع، وهو ما يهدد الجماعة بأن تفقد جزءا من جماهيرها أو تأثيرها. ولعل ذلك هو السبب في نوعية التصريحات الجديدة التي أعلنها مؤخرا مرشد الجماعة الدكتور بديع («الدستور» 5 مايو 2011) عندما قال: «لن نسمح بارتفاع صوت المواطنة والديمقراطية على صوت الدين والعقيدة»، المرشد هنا يتصور أنه استطاع اللحاق بمقعد في الدرجة الأولى في قطار التطرف، وذلك عندما وضع الدين والعقيدة في مواجهة المواطنة والديمقراطية وهو الأمر الذي يستحيل تصوره، ماذا في الدين والعقيدة مما ينال من المواطنة والديمقراطية، كيف نتصور عداء بينهما أو خصومة؟ يقول المرشد العام إنه لا يمكن قبول قوانين تحل الحرام أو تحرم الحلال، وهل هناك داخل الحدود المصرية من طالب بذلك أو سعى إليه؟ الواقع أنه يقصد قوانين الأسرة، نفهم ذلك من كلمته التعريضية التي قال فيها: «لقد كنا نحكم بقوانين زليخة» المقصودة بزليخة هنا هي السيدة سوزان مبارك. الواقع أن قوانين الأسرة في مصر هي نتاج نضال طويل للمرأة المصرية، والقوانين درسها وكتبها وأجازها شيوخ أجلاء. وحكاية «لن» نسمح هذه، على من تعود هذه النون، على الحزب أم على الجماعة؟ ومن سيقرر درجة ارتفاع الصوت، صوت المواطنة والديمقراطية، من سيكون مهندس الصوت المسؤول؟ وإذا كان من السهل معرفة المقصود بصوت الديمقراطية، إلا أن المرشد العام لم يكن واضحا عندما تكلم عن صوت «المواطنة». ماذا تقصد يا سيدي بارتفاع صوت المواطنة في مواجهة الدين والعقيدة الذي لن تسمح به؟ نحن نستخدم هذه الكلمة بشكل عام عندما نتكلم عن هموم المسيحيين في مصر، فهل ذلك هو المقصود من استخدام هذه الكلمة؟ لا أعتقد أنك تقصد ذلك، بدليل أنك أعلنت أن حزبكم سيقبل المسيحيين بين أعضائه. أن تعلن شيئا بالكلمات وتفعل شيئا آخر من السهل اكتشافه فيما بعد، يشكل منهجا قديما في السلوك البشري تنبه له المصريون ربما منذ مئات السنين عندما لخصوه في مثل شعبي يتسم بالحكمة وطول الخبرة «أسمع كلامك أصدقك.. أشوف أمورك أستعجب» لا بد أن المصريين قد عانوا طويلا من هؤلاء الذين يقولون شيئا ويفعلون شيئا آخر. |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() الريس ود محجوب السلام عليكم ... ان التدثر بالعباءات الفضفاضة هوديدن الجماعات الاسلامية اينما كانوا وكيفما كانو ... وهى استراتيجية ممنهجة ومدروسة... وذلك من اجل خداع محمد احمد البسيط وهو يشكل النسبة الاعلى التى ترجح اى انتخابات او استفتاء ... كما انهم يطرحون عبر هذ العباءة الفضفاضة الكثير من الشعارات والخطط والبرامج التى تجدى قبولا واستحسانا عظيما لشريحة عظمى من اى مجتمع واللجوء الى هذه العباءة بلا شك هو هروبا من ضالة الحجم الحقيقى لمعتنقى وملتزمى نهجهم ..وذلك من اجل هدفهم الاكبر ..الاوهو استلام ذمام السلطة الى ان تقوم الساعة كما يشتهون ..ولكن يبدو لى ان هذة العباءة لم تعد تجدى نفعا فى ظل المعطيات الجديدة التى تسود عالمنا اليوم .... |
|
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() الريس ود محجوب السلام عليكم ... ان التدثر بالعباءات الفضفاضة هوديدن الجماعات الاسلامية اينما كانوا وكيفما كانو ... وهى استراتيجية ممنهجة ومدروسة... وذلك من اجل خداع محمد احمد البسيط وهو يشكل النسبة الاعلى التى ترجح اى انتخابات او استفتاء ... كما انهم يطرحون عبر هذ العباءة الفضفاضة الكثير من الشعارات والخطط والبرامج التى تجدى قبولا واستحسانا عظيما لشريحة عظمى من اى مجتمع واللجوء الى هذه العباءة بلا شك هو هروبا من ضالة الحجم الحقيقى لمعتنقى وملتزمى نهجهم ..وذلك من اجل هدفهم الاكبر ..الاوهو استلام ذمام السلطة الى ان تقوم الساعة كما يشتهون ..ولكن يبدو لى ان هذة العباءة لم تعد تجدى نفعا فى ظل المعطيات الجديدة التى تسود عالمنا اليوم .... صدقت اخى محمدالحسن نعم هو ديدنهم اين ما كانوا ......... التلون والتهرب نسخة متطابقة فى السودان ومصر وغزة واين ما حلوا او حكموا يحللون اليوم ما حرموا بالامس ويحرموا اليوم ما حللوا بالامس . انظر اليهم وهم خارج الحكم فى غزة عندما تتوصل فتح لوقف اطلاق نار مع اسرائيل يسارعون بطلاق صواريخهم الكرتونية. ويصفون فتح بالخيانة والعمالة والارتزاق اذا منعتهم منذلك. واليوم يطاردون افراد حركة الجهاد ويضعونهم فى السجون لأنهم يطلقون نفس الصواريخ . اما عندنا فى السودان فحدث ولا حرج. |
![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() "لقد أوردت لك وجهة نظر الدكتور حبيب النائب السابق للمرشد العام، ربما لتتساءل معي: لماذا أصبح هذا الرجل صاحب العقل الحر، قيادة «سابقة» في الجماعة؟ وإذا كانت الجماعة لا تتحمل أفكار الدكتور حبيب والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وغيرهما من أعضاء الجماعة، فماذا عن بقية البشر من خارج الجماعة؟" هكذا هم دوما عندما تختلف معهم في الرأي مجرد الرأي، تصبح الزنديق والعميل والمرجف.. أي إسلام هذا أخي ود محجوب الذي لا يبجل الرأي الآخر ويحترم حرية الآخرين؟ سبحان الله! |
![]() |
![]() |
![]() |
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() لقد فات الاوان على جماعة الاسلام السياسى المتحللة من العهود والمواثيق الدينية لقد فات عليهم اوان اللعب والاحتيال على الناس بهدف الوصول للسلطة عبر الحيل والاقنعة ولاسيما لشعب كالشعب المصرى فقد خدعوا شعب السودان عبر ساسته من غير اهل البصيرة وال بيت النبى صلى الله عليه وسلم الذين سفه رايهم انذاك حتى وقع المحظور واستلمت الجماعة الحكم وحار الناس فى المخرج منهم ولاشك ان الحل بيد ال بيت النبوة ......... ومصر المؤمنة لا تكون الا مقبرة لاهل الضلال وكيف لا وسيدنا الحسين رضى الله عنه مقيما بها مع كوكبة من ال البيت وفى عقيدتى ان اى سلطان يقوم فى الدنيا هو باذن سيدنا الحسين رضى الله عنه وهو اول من قاوم اهل الكذب والضلالة والفجور وسقط دون ذلك شهيدا ............حمى الله مصر من شر الجماعة بحق من فيها من ال البيت والصحابة....... يا سيدنا يا محمد يا احمد يا ابا القاسم يا رسول الله. |
![]() |
![]() |
![]() |
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() لله درك يا ود محجوب فقد خبرت الجماعة وادركت سرها فتساوى لديك حلها وحرامها فهؤلاء لا عهد يزجرهم بل الهوى حاكمهم وكفى بما نراه فى السودان |
![]() |
![]() |
![]() |
#8 |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() "لقد أوردت لك وجهة نظر الدكتور حبيب النائب السابق للمرشد العام، ربما لتتساءل معي: لماذا أصبح هذا الرجل صاحب العقل الحر، قيادة «سابقة» في الجماعة؟ وإذا كانت الجماعة لا تتحمل أفكار الدكتور حبيب والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وغيرهما من أعضاء الجماعة، فماذا عن بقية البشر من خارج الجماعة؟" هكذا هم دوما عندما تختلف معهم في الرأي مجرد الرأي، تصبح الزنديق والعميل والمرجف.. أي إسلام هذا أخي ود محجوب الذي لا يبجل الرأي الآخر ويحترم حرية الآخرين؟ سبحان الله! اخى الكريم مأمون الضيق بالرأى الاخر هو نتاج ضيق مواعينهم وتحكم الأهواء والتشبث بالمناصب |
![]() |
![]() |
![]() |
#9 |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() لله درك يا ود محجوب فقد خبرت الجماعة وادركت سرها فتساوى لديك حلها وحرامها فهؤلاء لا عهد يزجرهم بل الهوى حاكمهم وكفى بما نراه فى السودان اخى الكريم عبد القادر هؤلاء كتاب مفتوح لكل قارىء . اتخذوا التنظيم يعبد من دو الله . حتى عضويتهم عندما يجتهد احدهم برأى مخالف لراى التنظيم يوبخه زميله بقوله ((لا تنسى انك منظم)) لا دور هنا للدين ولكن الولاء للتنظيم . وكان الاحرى ان يقول له لا تنسى انك مسلم وهذا الراى موافق او مخالف للدين. |
![]() |
![]() |
![]() |
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() بعدا وسحقا لهم وقد ورد فى الحديث النبوى (انه يظهر فى آخر الزمان أقواما يختلون الدنيا بالدين يلبسون للناس جلود الضان من اللين وألسنتهم احلى من العسل وقلوبهم كقلوب الذئاب ........... يقول الله تعالى أبى يغترون أم على يجترئون ................ بى حلفت لأبعثن على أؤلئك فتنة يكون الحليم منهم حيران.) يا رب بهم وبالهم عجل بالنصر وبالفرج |
![]() |
![]() |
![]() |
#11 |
المدير العام
![]() ![]() ![]() |
![]() بعدا وسحقا لهم وقد ورد فى الحديث النبوى (انه يظهر فى آخر الزمان أقواما يختلون الدنيا بالدين يلبسون للناس جلود الضان من اللين وألسنتهم احلى من العسل وقلوبهم كقلوب الذئاب ........... يقول الله تعالى أبى يغترون أم على يجترئون ................ بى حلفت لأبعثن على أؤلئك فتنة يكون الحليم منهم حيران.) يا رب بهم وبالهم عجل بالنصر وبالفرج شكر اخى عبد القادر انهم هم و أيضاً قال صلى الله عليه وسلم : " سيأتي على الناس زمان لا يبقي من القرآن إلا رسمه ، ولا من الدين إلا اسمه، يتسمون به وهم أبعد الناس منه ، مساجدهم عامرة وقلوبهم خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود " . |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
كاتب الموضوع | ود محجوب | مشاركات | 10 | المشاهدات | 8289 |
![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|